- شعار الرابطة

الإثنين, 06-مارس-2023
خاص -


احاطة رابطة معونة لحقوق الانسان في الدورة 52 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف.
ألقتها الناشطة / إيزابيل غارسيا أغيلار / مركز جنيف الدولي للعدالة.

في اطار البند 2: حوار تفاعلي حول تقرير المفوض السامي عن حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة ، بما فيها القدس الشرقية ، والالتزام بضمان المساءلة والعدالة.

*رابطة معونة لحقوق الانسان/ جنيف
6 مارس 2023 .
نص الاحاطة
شكرا سيدي الرئيس ،
يتدهور الوضع في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية يومًا بعد يوم ، ويتزايد عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية أو المستوطنين.
قُتل عدد قياسي لا يقل عن 55 فلسطينيًا على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية في عام 2023 ، وهو رقم قياسي يُخجل منه. بين يناير / كانون الثاني 2017 وأكتوبر / تشرين الأول 2022 ،
بلغ عدد الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي القوات الإسرائيلية 559 مع فتح 79 تحقيقاً فقط ، وفي النهاية أدى 3 فقط إلى الإدانة.

لا يمكن للحجج من دولة إسرائيل بشأن الاستفزازات أن تبرر قتل المدنيين الأبرياء أو عدم التحقيق معهم ، مثل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عقله في أيار / مايو من العام الماضي. تواصل قوات الأمن الإسرائيلية انتهاكها العلني للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان ، دون إنصاف وعقوبات. لم يعد بإمكان المجتمع الدولي أن يتسامح مع هذا.

رابطة معونة لحقوق الانسان والهجرة و مركز جنيف الدولي للعدالة يدين بشدة الإفلات من العقاب الممنوح لقوات الأمن الإسرائيلية.
ندعو على مجلس حقوق الإنسان يدعم الآليات التي تحقق العدالة والمساءلة للموتى ولجميع الفلسطينيون.
شكرًا لكم

*تجدون نص الاحاطة بالفيديو في الرابط التالي :-
https://youtu.be/lDzmqfR_MbU
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1039.htm