- لجنة المرأة

الإثنين, 11-مارس-2024
خاص -

رابطة معونة تشارك الدورة الثامنة والستون للجنة وضع المرأة بالامم المتحدة في نيويورك .

رابطة معونه لحقوق الإنسان نيويورك/ خاص

تشارك رابطة معونة لحقوق الإنسان في اجتماعات اللجنة السنوية الثامنة والستين لوضع المرأة (CSW68)، المنعقدة في نيويورك ، في أكبر تجمع سنوي للأمم المتحدة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة هذا العام ، في الفترة من 11 إلى 22 مارس تحت عنوان ، "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال معالجة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل من منظور جنساني".

وقال بيان صادر من الامم المتحدة ان العالم على مفترق طرق حاسم للمساواة بين الجنسين. على الصعيد العالمي، تعيش 10.3 في المائة من النساء في فقر مدقع اليوم، وهن أفقر من الرجال. يجب أن يكون التقدم نحو القضاء على الفقر أسرع 26 مرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
يتطلب التقدم المتسارع الاستثمار. تظهر البيانات من 48 اقتصادا ناميا أن هناك حاجة إلى 360 مليار دولار إضافية سنويا لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عبر الأهداف العالمية الرئيسية، بما في ذلك القضاء على الفقر والجوع.
في هذا العام الحاسم، حيث يذهب 2.6 مليار شخص إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، لديهم القدرة على المطالبة بزيادة الاستثمار في المساواة بين الجنسين.
يتم الاعتراف على نطاق واسع بحلول إنهاء فقر المرأة: الاستثمار في السياسات والبرامج التي تعالج عدم المساواة بين الجنسين وتعزيز وكالة المرأة وقيادتها. تحقق هذه الاستثمارات أرباحا هائلة: يمكن انتشال أكثر من 100 مليون امرأة وفتاة من الفقر إذا أعطت الحكومات الأولوية للتعليم وتنظيم الأسرة والأجور العادلة والمتساوية والمزايا الاجتماعية الموسعة. يمكن إنشاء ما يقرب من 300 مليون وظيفة بحلول عام 2035 من خلال الاستثمارات في خدمات الرعاية. يمكن أن يؤدي سد الفجوات بين الجنسين في العمالة إلى تعزيز نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 20 في المائة في جميع المناطق.
في CSW68،

وقال رئيس الرابطة محمد علاو في تصريح صحفي : انه ستجتمع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والخبراء والنشطاء من جميع أنحاء العالم للاتفاق على الإجراءات والاستثمارات التي يمكن أن تنهي فقر المرأة وتعزز المساواة بين الجنسين ، وستقدم المنظمة إلى الدورة عدد من البيانات المتعلقة بوضع المرأة اليمنية والانتهاكات التي تواجهها من اطراف الصراع كافة ، وستشارك عدد من المنظمات غير الحكومية اليمنية في هذه الدورة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 02:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1080.htm