- جامع النهدين

الخميس, 25-أغسطس-2011
نقلا عن موقع صحيفة الجمهورية -
استنكرت جمعية علماء اليمن بشدة الاعتداء الغادر الذي استهدف جامع النهدين بدار الرئاسة أمس الجمعة الأول من رجب الحرام في سابقة شاذة لا تصدر عمن يخاف الله عز وجل أو عمن يحرص على دينه ومقدساته .
إن علماء الأمة اليوم يجددون دعوتهم تلك لأبناء اليمن وأن يتحرى كل فرد لدينه أمام الله عز وجل ثم أمام نفسه والناس وأن يكون التمسك بكل أحكام الشرع الحنيف دليلاً على حرص كل امرىء صادق عرف الدين حق معرفته لا سيما بعد الإقدام على هذه الجريمة الكبرى ..
نسأل الله عز وجل لنا العودة الصادقة إلى الله تعالى وكتابه الكريم وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام فكل الحلول بهما وليس في غيرهما .
كما استنكرت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والعسكرية والأمنية بمحافظة البيضاء أمس السبت الاعتداء الإجرامي والغادر الذي استهدف أمس الأول الجمعة مسجد النهدين بدار الرئاسة خلال تأدية فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - وكبار مسئولي الدولة صلاة الجمعة.
وفي سياق متصل أدان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمحافظة عدن امس الاعتداء الإجرامي الذي استهدف يوم أمس الأول مسجد النهدين بدار الرئاسة أثناء أداء فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ، رئيس الجمهورية ومعه كبار قادة الدولة والحكومة صلاة الجمعة.
هذا وقد نظّمت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أمس وقفة احتجاجية تعبيراً عن الاستنكار والإدانة للحادث الإجرامي الغادر والجبان الذي استهدف مسجد النهدين أثناء تأدية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح, رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة والحكومة صلاة الجمعة.
إلى ذلك أدان المجلس المحلّي والمكتب التنفيذي في أمانة العاصمة بشدة الحادث الغادر والجبان الذي استهدف يوم أمس الأول مسجد النهدين في دار الرئاسة أثناء تأدية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح, رئيس الجمهورية وكبار مسئولي الدولة صلاة الجمعة.
كما أدان علماء وخطباء ومرشدو ومرشدات مساجد محافظة عدن العمل الإرهابي والإجرامي الجبان والخارق سلوك ديننا الإسلامي الحنيف والذي تعرّض له ظهر يوم الجمعة مسجد النهدين في دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء والذي استهدف القيادات السياسية والتاريخية للدولة.
من جانبهم أعرب قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في محافظة المهرة عن إدانتهم واستنكارهم المؤامرة الدنيئة التي استهدفت حياة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح وعدد من قيادات الدولة وجمع غفير من المصلين في مسجد النهدين.
وأكد بيان صادر عن فرع المؤتمر في المهرة حصلت عليه وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه المؤامرة الخطيرة لا تمت إلى الدين والمبادىء والأخلاق الإسلامية بأية صلة كونها انتهاكاً لحرمات بيوت الله.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-164.htm