- جامع النهدين

الأحد, 28-أغسطس-2011
نقلا عن موقع المؤتمر نت -
أبناء سنحان يدينون الاعتداء على جامع النهدين ويصفونه بالجريمة النكراء
أدان واستنكر بشدة الشيخ/ محمد حسين عيسى ومشائخ وعقال وأعيان وأفراد قبيلة سنحان الاعتداء الغادر والماكر الذي تعرض له جامع النهدين واستهداف فخامة رئيس الجمهورية المشير علي عبد الله صالح وكبار مسئولي الدولة وهم يؤدون صلاة الجمعة في واحد من بيوت الله.

ووصف الشيخ /عيسى في بيان صادر عنه وعن أبناء قبيلته سنحان هذه الجريمة بالجريمة النكراء التي لم يراعي مرتكبيها حرمة بيت الله ولا الشهر الحرام أول أيام رجب ولا جمعة المسلمين التي تعتبر عيد لكل مسلم والذي حرم الله تعالى رفع الأصوات في المساجد فما بالها بقصفها وخرابها .

وقال البيان أن محاولة اغتيال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح هو اغتيال الشعب اليمني بكل شرائحه الاجتماعية كون الأمر لا يتوقف عند قتل الرئيس وحسب وإنما ستكون تداعياته وعواقبه وخيمة الا أن عناية الله رحمت الشعب اليمني بنجاة ولي أمرهم من موت محقق نتيجة لردت الفعل الا أن الصفة التي يتحلى بها فخامة الرئيس وحكمة الصب والعفوية التي يمتلكها لكانت العواقب وخيمة وردة الفعل ستكون عنيفة حصادها الأرواح وتسيل خلالها انهار من الدماء والزج بالشعب والوطن في حروب أهلية لا يحمد عقباها.
وطالب البيان من الجهات المختصة ملاحقة مرتكبي تلك الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل لما ارتكبوه من جرم.
ودعاء البيان الجميع إلى تحكيم العقل ووقف الاقتتال وإراقة دماء اليمنيين كون ذلك يعد خسارة وطنية على الشعب والوطن.
وتمنى في ختام بيانه الشفاء العاجل لفخامة الرئيس علي عبدالله وكبار مسئولي الدولة الذين أصيبوا في الحادث والرحمة والمغفرة للشهداء.
مشائخ وعقال وأبناء قبيلة سنحان
عنهم/ الشيخ محمد حسين عيسى
شيخ ضمان سنحان
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 11:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-182.htm