- الجمهور نت

الثلاثاء, 27-سبتمبر-2011
نقلا عن موقع الجمهور نت -
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجمهور نت " عن مخطط جديد يسعى حزب الإخوان المسلمين "الإصلاح" إلى تنفيذه خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.. وأوضحت المصادر أن المخطط الإخواني الجديد يقوم على تنفيذ سلسلة من التفجيرات في أحياء ومناطق متفرقة في العاصمة صنعاء وبعض المحافظات تمهيداً لساعة الصفر لإسقاط العاصمة صنعاء في أيديهم..
وأشارت المصادر إلى أن حزب الإخوان المسلمين قد استنفر كافة عناصره المسلحة وجزء من خلاياه النائمة وأن عدداً من أحياء العاصمة صنعاء وبعض المدن الرئيسية مثل صنعاء وتعز وإب، تشهد إنتشاراً كثيفاً للمليشيات المسلحة لحزب الإخوان، سبقه خلال الساعات الـ24 الماضية إخلاء شبه تام لساحة الاعتصام الرئيسية في صنعاء تحديداً، بحسب المصادر.
وكان موقع "الجمهور نت" قد بث في وقت سابق مشاهد حصرية تم تصويرها صباح اليوم الأثنين 26/9/2011م، تظهر فيها خيام المعتصمين وساحة جامعة صنعاء بعد إخلائها من قبل مليشيات الإخوان باستثناء اللجان التنظيمية والامنية والعناصر التي يجري إعدادها للعمليات القادمة علاوة على حركة للمارة وطقم عسكرية.
ووفقاً للمصادر ذاتها فإن المخطط الإخواني وأحزاب المشترك في اليمن لتفجير الأوضاع في العاصمة صنعاء وعدد من المدن يتزامن مع إتجاه الخطاب الإعلامي لوسائل إعلام الإخوان وفي مقدمتها فضائية سهيل، نحو "المعركة الحاسمة" والإعلان عن فتح جبهات جديدة ضد الدولة ومؤسساتها ضمن خطة إشعال الحرب الشاملة في اليمن التي تتبناها وتمولها جهات خارجية وفي مقدمتها النظام القطري.
واعتبر عدد من المحللين والمراقبين مساعي حزب الإخوان لتفجير الحرب الأهلية في اليمن إنعكاساً لما أسموها " حالة اليأس" التي تعيشها القيادات العسكرية والسياسية المتطرفة لحزب الإخوان، والتي كانت تعلق آمالاً كبيرة على نجاح الجهود التي بذلتها لممارسة ضغط إقليمي ودولي على النظام الحاكم وكانت تمني النفس بأن يعلن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية استقالته في خطابه الذي ألقاه عشية احتفالات الوطن بالعيد الـ49 لثورة 26 سبتمبر المجيدة..
وكانت أجهزة الأمن بأمانة العاصمة قد أحبطت أمس الأحد 25/9/2011م مخططاً لعمليات إرهابية في العاصمة صنعاء عشية عيد ثورة 26 سبتمبر، وذلك عندما القت القبض على نحو 75 إرهابياً من مليشيات الإخوان والفرقة المنشقة بينهم طباخ ساحة الاعتصام، وهم يرتدون زي الحرس الجمهوري والأمن المركزي والنجدة، ومدنيين اثناء محاولتهم التسلل إلى عدد من الأحياء السكنية وبحوزتهم أحزمة ناسفة ومتفجرات ومبالغ مالية بالدولارات والريال القطري، بهدف تنفيذ عدد من العمليات الارهابية والتفجيرات وإقلاق الأمن والسكينة وترويع المواطنين..
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 15-أكتوبر-2021 الساعة: 11:29 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-233.htm