- الخيواني

الأربعاء, 02-نوفمبر-2011
رابطة المعونة لحقوق الانسان -
دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان ما تعرض له الكاتب الصحفي والناشط السياسي عبدالكريم الخيواني من اعتداء آثم في العاصمة المصرية القاهرة من قبل مليشيات يعتقد أنها تتبع الأخوان المسلمين .
واعتبرت الرابطة هذا الحادث انتهاك لتوصيات مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة والذي كان قد نص في البند الثالث من التوصيات الموجهة للمعارضة المسلحة من التقرير الخاص باليمن " إلزام المعارضة المسلحة بعدم استخدام العنف والتهديدات والتحرشات ضد من يخالفونها الرأي وفي مقدمتهم الإعلاميين ".
وجاء الاعتداء الجديد على الخيواني أثناء مشاركته في مؤتمر العدالة الانتقالية بالقاهرة والذي جدد فيه تمسكه برفضه لعسكرة ( الثورة) ومصادرتها من قبل القائد العسكري المنشق علي محسن الأحمر وأنصاره وأولاد الشيخ الأحمر ومليشيات الأخوان المسلمين ( حزب الإصلاح) التي تسعى – حسب قوله- إلى جر اليمن إلى حرب أهلية تكون فيها هي المسيطرة في حرب شاملة على الدولة والمعارضين لهم من الحوثيين.
وقالت الرابطة في بيان لها الليلة 2/ نوفمبر/2011م أن ما تعرض له الخيواني هو اعتداء سافر وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان وحريته في الرأي والتعبير ، مطالبة القضاء المصري والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بإدانة الجريمة وملاحقة مرتكبيها ومن يقف ورائها .
وكان قد هاجم الصحفي والسياسي اليمني عبدالكريم الخيواني ، قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية وقائد الفرقة الأولى مدرع علي محسن الأحمر ، واصفاً إياه بالقائد الفاسد.
وقال الخيواني لقناة العالم الإيرانية اليوم أن علي محسن الأحمر شخص فاسد وليس الشخص البديل للرئيس علي عبدالله صالح ، مطالباً إياه بالاستقالة من منصبه والاستعداد للمحاسبة بعد نجاح ثورة الشباب السلمية.
صادر عن رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
بتاريخ 2/نوفمبر/2011م
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-331.htm