- شعار الرابطة

الإثنين, 05-ديسمبر-2011
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة -
حذرت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة المعارضة في اليمن من التمادي في سياسة الاغتيالات التي تنفذها مليشياتها المسلحة في حق الشخصيات الوطنية المناهضة لأجندتها ، ولما لهذه السياسة الطائشة من تداعيات كارثية على السلم الاجتماعي في الوطن.
وفي بيان لها الليلة الاثنين 5/ديسمبر/2011م أدانت رابطة ( المعونة) جريمة اغتيال وكيل محافظة ذمار المساعد عبدالكريم ذعفان وأحد مرافقيه عبدالله الهلماني صباح السبت بمدينة ذمار من قبل مليشيات المعارضة المسلحة.
وأدانت ( المعونة) في ذات السياق محاولة الاغتيال التي تعرض لها الشيخ صالح بن صالح الوهبي شيخ مشائخ بني وهب محافظة البيضاء عصر السبت من قبل مليشيات المعارضة المسلحة في منطقة الحصبة بأمانة العاصمة.
واعتبرت ( المعونة) هذه الحوادث الإجرامية خروقات صارخة من قبل المعارضة لقراري مجلس حقوق الإنسان الصادر في 29/9/2011م وقرار مجلس الأمن رقم (2014) الدوليين اللذين دعيا كافة أطراف الأزمة اليمنية إلى نبذ العنف ، كما اعتبرتها دلائل دامغة لافتقار هذه الجماعات النية الحسنة للالتزام وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي تحتاج أكثر ما تحتاج إلى تهدئة الأجواء، كما أن تلك الأعمال التي تقوم بها تلك المليشيات جرائم ممنهجة الغرض منها إبادة للجنس البشري وإقلاق للسكينة العامة .
وتطالب الرابطة من النائب العام ووزير الداخلية بفتح تحقيق شامل في كافة الجرائم التي ترتكب من قبل تلك العناصر الخارجة عن النظام والقانون وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم الرادع جراء ما تقترفه أياديهم الآثمة .
والله الموفق والمعين

صادر عن رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
بتاريخ 5/ديسمبر/2011م

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 12:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-361.htm