- شعار الرابطة

الإثنين, 12-ديسمبر-2011
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة -
بتاريخ 12|12|2011م التقى وفد من منظمات المجتمع المدني اليمني الذي يزور جنيف حاليا بعدد من المسؤولين في مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان وعلى رأسهم السيد فرج فينيش نائب مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والسيد محمد خير مسؤل ملف اليمن بالمفوضية.
وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة انتهاكات حقوق الانسان التي حصلت في اليمن منذ بداية الأزمة وحتى الان ومسؤولية الاطراف التي ارتكبت تلك الانتهاكات وضرورة محاسبتهم، حيث شدد الوفد على ضرورة ان لا يفلت أولئك الجناة من العقاب العادل وتقديمهم للمحاسبة العادلة.
كما قدم الوفد الزائر تقارير رصد وتوثيق لإعمال العنف والانتهاكات تضمنت معلومات تفصيلية وأدلة مصورة وإحصائيات عن أعمال العنف والعقاب الجماعي التي راج ضحاياها من الأبرياء المدنيين فضلا عن أنها طالت أرواح العاملين في الجهات المسؤولة عن إنفاذ القانون .
وقد أبدى المسؤولين في المفوضية ترحيبهم بزيارة الوفد وشكرهم للمعلومات والتقارير التي قدمها الوفد، كما ابدوا حرصهم على متابعة أوضاع حقوق الإنسان في اليمن والعمل على تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان الذي صادق على تقرير بعثة مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان لتقييم أوضاع حقوق الانسان في اليمن. وشدد هؤلاء المسؤولين على أهمية استمرار التعاون بين الحكومة اليمنية ومكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان ويأتي في مقدمة ذلك الموافقة على زيارة اللجنة الفنية المشكلة من مكتب المفوضة والتي تنوي زيارة اليمن خلال الأيام القادمة في سياق إجراءات إعداد تقرير المفوضية السامية عن الخطوات التنفيذية التي اتخذتها السلطات اليمنية لتنفيذ توصيات تقرير بعثة التقييم .
وفي هذا الصدد يشدد الوفد غير الحكومي اليمني على أهمية موافقة الحكومة اليمنية سريعا على ترتيب هذه الزيارة وإبداء كل التسهيلات الممكنة لفنيي المفوضية للقيام بعمله على أكمل وجه .
كما يأمل الوفد من الحكومة اليمنية التعاون مع مكتب المفوضية السامية من اجل فتح مكتب لها في صنعاء للإسهام في بناء القدرات وتطوير آليات حقوق الانسان في اليمن .
جدير بالذكر ان وفد المنظمات الذي يضم كلا من الأخوة:- د.عادل الشجاع رئيس التحالف المدني للسلام، والمحامي محمد علي علاو رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان، والمحامي إبراهيم مالك يحي رئيس منظمة 27 ابريل للتوعية الديمقراطية وحقوق الانسان، قد التقى أيضاً بعدد من المنظمات غير الحكومية الناشطة في مجال حقوق الإنسان.
وقد حضر فعاليات اللقاء السيد ناجي حرج منسق المنظمات العربية غير الحكومية في جنيف .

صادر عن الوفد الزائر
بتاريخ 12|12|2011م





تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-فبراير-2020 الساعة: 10:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-365.htm