- شعار الرابطة

السبت, 14-يناير-2012
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة -
دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة المجازر الدامية في محافظتي عدن وحجة، حيث سقط قتلى وعشرات الجرحى في عدن من أنصار الحراك على يد قوات الأمن ، وسقط في حجة أكثر من 25 قتيلا وعشرات الجرحى في مواجهات مسلحة دامية بين مسلحي جماعة الحوثي ومسلحي حزب التجمع اليمني للإصلاح ، بحسب المعلومات المتوفرة لدى الرابطة.
وأعتبرت ( المعونة) في بيان صادر عنها مساء اليوم السبت الموافق 14/يناير/2012م سقوط قتلى وجرحى من أنصار الحراك الجنوبي برصاص قوات الأمن في ساحة العروض بمديرية خور مكسر عندما كان ناشطون في الحراك يعتزمون إقامة مهرجان ( التصالح والتسامح) فيها ، هي جرائم ضد الإنسانية وانتهاك لحق الأفراد والجماعات في التعبير عن آرائهم وممارسة أنشطتهم السياسية السلمية، محملة المسؤلية وزير الداخلية.
كما دعا بيان ( المعونة) الحوثيين وحزب الإصلاح إلى وقف أعمال العنف، مؤكداً بأن ما تقترفه مليشياتهم المسلحة هي جرائم ضد الإنسانية .
كما تتقدم الرابطة ببلاغ إلى وزير الداخلية والنائب العام بفتح تحقيق شامل وشفاف في جميع القضايا التي ارتكبت من قبل تلك المليشيات المسلحة وتطالبه سرعة القبض على مرتكبي هذه الجريمة وكل الجرائم التي اقترفتها أياديهم الآثمة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزائهم الرادع وفقا للقوانين النافذة.


صادر عن رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
بتاريخ14/يناير/2012م

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 08:58 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-407.htm