- شعار الرابطة

السبت, 11-فبراير-2012
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة -
شددت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة على أهمية ما كشفه تقرير اللجنة الرسمية المكلفة بالنزول الميداني لتقصي الحقائق عن الموضوع الإنساني لسكان حي الجامعة وما جاورها المتضررين من الاعتصامات .
وطالبت ( المعونة) في بيان لها مساء اليوم 11/فبراير/2012م وزير حقوق الإنسان في حكومة الوفاق الوطني الاستاذة حورية مشهور الاعتذار الفوري والصريح عن تصريحاتها السابقة التي انكرت فيها وجود أية معاناة أو اضرار لسكان الأحياء المجاورة لساحات الإعتصام.
وأكدت ( المعونة) بأن ما ورد في تقرير اللجنة – وهي لجنة رسمية تشكلت وفقا لقرار وزير حقوق الانسان بتاريخ 16/1/2012م- رغم أهميته وما بينه من معاناة واضرار اقتصادية واجتماعية وتعليمية وصحية الا أنه لم يغط كل الانتهاكات الخطيرة التي تعرض ويتعرض لها الأهالي والجرائم التي ارتكبت بحقهم على مدى عام كامل من قبل اللجان التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح ( الأخوان المسلمين) والفرقة الأولى مدرع المنشقة، فضلاً عن الاضرار التي يتعرضون لها على مدار الساعة من المعتصمين وفعالياتهم المختلفة.
كما طالبت ( المعونة) في ختام بيانها: وزير حقوق الإنسان سرعة اتخاذ الاجراءات الكفيلة برفع الاضرار عن الاهالي واسبابها وبما يكفل تعويضهم التعويض العادل

والله الموفق والمعين.

صادر عن رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
بتاريخ 11/فبراير/2012
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 01:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-442.htm