- بمناسبة صدور قائمة العار الأممية لمنتهكي حقوق الاطفال و قرار مجلس الأمن الدولي ، رابطة المعونة لحقوق الإنسان و الهجرة ترحب بالقرارات الشرعية الدولية و تطالب الاطراف المعنية بتنفيذها.

الثلاثاء, 12-يونيو-2012
خاص -
بمناسبة صدور قائمة العار الأممية لمنتهكي حقوق الاطفال و قرار مجلس الأمن الدولي ، رابطة المعونة لحقوق الإنسان و الهجرة ترحب بالقرارات الشرعية الدولية و تطالب الاطراف المعنية بتنفيذها.

رحبت رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة في بيان رسمي لها اليوم بالبيان الصحفي للأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون الإنسانية في نيويورك، و الذي جاء فيه إصدار تقريره السنوي عن الأطفال والصراع المسلح و الذي تم تسليمه إلى مجلس الأمن . و يتضمن تقرير الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون الإنسانية لمحة عامة عن حالة الأطفال في مناطق النزاع والتدابير المتخذة لحمايتهم -. ويتضمن التقرير ما يسمى ب "قائمة العار" و هي قائمة للأطراف التي تقوم بتجنيد واستخدام الأطفال، و الهجوم على المدارس والمستشفيات.

و جاء في التقرير بخصوص اليمن ذكر اسماء الجهات و الاشخاص اللذين يقومون بإرتكاب هذه الإنتهاكات الجسيمة و هم:
الفرقة الأولى مدرع و التي يتولاها المنشق علي محسن الأحمر
الميليشيات القبلية التابعة لأولاد الأحمر
الجماعات الحوثية
القوات الحكومية

و اعتبرت الرابطة إصدار هذه القائمة الاممية إنتصارا لجهود المنظمات المدنية اليمنية التي قامت برصد و توثيق هذه الإنتهاكات و من بينها رابطة المعونة لحقوق النسان و الهجرة. كما طالبت الرابطة الأمم المتحدة بإحالة الذين وردت اسمائهم في قائمة العار الى محكمة الجنايات الدولية بإعتبارها جرائم ضد الإنسانية بما ان القضاء المحلي يعتبر عاجزا في محاكمة المسئولين عن هذه الجرائم.
و من جانب اخر رحبت الرابطة بصدور قرار مجلس الامن الدولي اليلة بشأن اليمن و طالبت كل الاطراف المعنيه بتنفيذه و الإلتزام به ، كما طالبت مجلس الامن الدولي بفتح تحقيقات دولية في جرائم الإرهاب التي حدثت في اليمن.

والله الموفق والمعين،،،
صادر عن رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة بصنعاء
بتاريخ 12/ يونيو/2012

للإطلاع على قائمة العار الأممية الرجاء إتباع الرابط التالي:

http://www.un.org/children/conflict/_documents/A66782.pdf


http://www.un.org/children/conflict/_documents/AnnexII.pdf


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 01:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-584.htm