- قرار اختيار الرابطة مصر

الأربعاء, 31-يناير-2018
خاص -
الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تقر أسماء المنظمات الدولية والاجنبية التي تم قبولها لمتابعة انتخابات رئيس جمهورية مصر العربية القادم. ورابطة المعونة تثمن قرار قبولها وتستعد للمشاركة بفريق دولي .

رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة...امريكا - اليمن
خاص

رحبت الرابطة بالقرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية باختيارها ضمن بعثات المنظمات الدولية الأجنبية لمتابعة الانتخابات الرئاسية ٢٠١٨ ... حيث أصدر سيادة المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر قراره برقم (٣١) وتاريخ ٢٩ -١-٢٠١٨ م .(المرفق بهذا نسخة منه والمنشور بالجريدة الرسمية بجمهورية مصر العربية ) .

هذا وقد قامت الرابطة في وقت سابق بتسليم كشف أسماء وبيانات عدد (٨٥) متابع دولي إلى لجنة الانتخابات الوطنية المصرية والمقرر إجراؤها خلال الفترة من 26 – 28 مارس 2018 في إطار استعدادات الرابطة لمتابعة هذه الانتخابات الهامة والمحورية على مستوى المنطقة العربية لضمان ممارسة المواطنين المصريين لحقهم في ممارسة الانتخابات بواسطة صندوق الاقتراع والتوعية التراكمية في العمليات الديمقراطية المتعددة من أجل تشجيع المواطن على الحفاظ على ثقافة ممارسة الحق الديمقراطي .

من جانب آخر أكد رئيس الرابطة في تصريح خاص عن تقديره للهيئة الوطنية المصرية للانتخابات لتسهيل الاجراءات للرابطة وكل المنظمات الدولية والتي تأتي في إطار اهداف الرابطة لتعزيز تجربة التحول الديمقراطي في مصر والعالم العربي ومتابعة هذا الاستحقاق الانتخابي الديمقراطي الهام الذي يأتي كخطوة هامة في تعزيز مسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد في جمهورية مصر العربية.

الجدير بالذكر أن الرابطة سبق لها المشاركة في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية السابقة التي جرت عام ٢٠١٤ م بعدد ٤٠ متابع دولي .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-869.htm