- شعار الرابطة

الإثنين, 29-أبريل-2019
خاص -
منظمة حقوقية في نيويورك تدين جريمة إعدام نظام أردوغان الحاكم في تركيا لمعتقل فلسطيني خارج إطار القانون ،وتطالب المجتمع الدولي فتح تحقيق دولي شامل مع النظام التركي في هذه الجريمة وغيرها من الانتهاكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان .

خاص
دانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة جريمة إعدام نظام أردوغان الحاكم في تركيا لسجين فلسطيني كان موقوف لديها أثناء خضوعه للتحقيق لديها ،واعتبرتها جريمة اعدام خارج إطار القانون وجريمة إرهاب دولة تمارس ضد العرب المقيمين في تركيا لأسباب عرقية ومذهبية كما يبدو وبدون اي مسوغ قانوني .

وقالت الرابطة التي مقرها في نيويورك : انها لا تثق مطلقا في مصداقية الرواية الرسمية التركية التي اعلنت ان الموقوف "زكي ي. م. حسن" بتهمة ‎#التجسس لصالح ‎#الإمارات وُجدَ مشنوقا بباب الحمام في زنزانته الانفرادية وذلك في الساعة 10:22 بالتوقيت المحلي من مساء أمس الأحد .

وطالب البيان الصادر من الرابطة ومعها عدة منظمات حقوقية دولية في نيويورك : المجتمع الدولي منظمة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان في جنيف الى فتح تحقيق دولي في جريمة إعدام نظام أردوغان الحاكم في تركيا لمعتقل فلسطيني عربي لديها خارج إطار القانون .

كما قالت المنظمات غير الحكومية الدولية في بيانها : إن السجل السيء لحكومة اردوغان التركية في انتهاكات حقوق الإنسان واعلانه التدخل في شؤون الدول العربية، يؤكد حقيقة أن تركيا قامت بتصفية واعدام الأسير الفلسطيني المعتقل لديها بعد ان تعرض لتعذيب شديد مارسته ضده الأجهزة الأمنية التركية وفشلت في ذلك بسبب براءة الضحية ،وخاصة وان الأجهزة الأمنية التركية لديها سجل فضيع في انتهاكات حقوق الإنسان ضد المخالفين لها في الرأي داخل تركيا وبشكل ممنهج .


واختتم البيان بالقول : إن الرابطة ستشكل خلية رصد لمتابعة وتوثيق انتهاكات النظام التركي للقانون الدولي الإنساني ،وسوف تواصل الرصد والتوثيق والتنسيق مع كل المنظمات الدولية لتوثيق جرائم هذا النظام التركي الإرهابي الذي يوزع جرائمه في معظم الدول العربية ويتدخل فيها سلبيا بشكل ممنهج وعلني ،سواء بنشر وتمويل جرائم التطرف والارهاب سواء في مصر او ليبيا او اليمن او الصومال ،او من خلال احتلاله المباشر لأجزاء من اراضي دول عربية مستقله في سوريا والعراق والسودان وغيرها ،وهو الأمر الذي يعتبر عدوان على سيادة واستقلال الدول العربية وخطرا جسيما على الامن والسلم الدوليين ويجب أن يتم إيقافه ومحاسبته وملاحقة قيادات هذا النظام التركي الإرهابي عبر القضاء الدولي .


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 11-ديسمبر-2019 الساعة: 05:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-904.htm