- البرلمان الدولي في نيويورك

الإثنين, 17-فبراير-2020
خاص -
رابطة المعونة تشارك في الجلسة السنوية للاتحاد البرلماني الدولي للتركيز على التعليم .

رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة. نيويورك

خاص

شاركت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة اليوم ، في اعمال جلسة البرلماني الدولي السنوية في الأمم المتحدة التي انعقدت يوم الاثنين 17 فبراير 2020 - وستستمر حتى الثلاثاء 18 فبراير 2020 في مدينة نيويورك ، بالولايات المتحدة حول التعليم باعتباره مفتاح السلام والتنمية المستدامة: نحو تنفيذ الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة .

حيث يشارك في المؤتمر وفد من برلمان الجمهورية اليمنية الذي يضم كلا من:الاخوة البرلمانيين الاستاذ عبدالعزيز جباري والأستاذ قاسم الكسادي والاستاذ سلطان العتواني والاستاذ عبدالسلام الدهبلي.

وقال بيان صحفي صا.ر من الرابطة : ( ان الرابطة شاركت بوفد حقوقي مكون من رئيس الرابطة محمد علي علاو والناشط عزيز زيد ونبيل الجماعي وصادق قائد )

الجدير بالذكر أنه في 17 و 18 فبراير ، سيجمع الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة ، ممثلاً برئيس الجمعية العامة ، ما يقرب من 200 برلماني من أكثر من 60 دولة ، بالإضافة إلى دبلوماسيين وممثلين عن المجتمع المدني وخبراء في الاتحاد البرلماني الدولي السنوي. جلسة استماع برلمانية في الأمم المتحدة في نيويورك.

ستركز جلسة هذا العام على التعليم وتنفيذ هدف التنمية المستدامة (SDG) 4 ، "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع".

على الرغم من التقدم الكبير في الوصول إلى التعليم خلال السنوات الماضية ، فإن 262 مليون طفل وشاب تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا ما زالوا خارج المدرسة في عام 2017 وفقًا للأمم المتحدة. تمثل التغيرات التكنولوجية السريعة فرصًا لكن قدرات المعلمين وجودة التعليم لم تواكبها. العلاقة بين الديمقراطيات القوية والمواطنين المثقفين موثقة على نطاق واسع.

في الجلسة ، يتبادل نواب من جميع أنحاء العالم أفضل الممارسات من بلدانهم حول كيفية تحسين الوصول إلى التعليم والتعلم المستمر للمواطنين من جميع الأعمار ، وخاصة للنساء والفتيات والمهمشين. تعد الجلسة أيضًا فرصة للدعوة إلى مزيد من العزم السياسي ، من السلطة التنفيذية إلى التشريعية ، لضمان تحقيق الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

الجلسة البرلمانية السنوية للاتحاد البرلماني الدولي هي منتدى لمناقشة القضايا العالمية بين البرلمانيين والأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرين. تتغذى استنتاجات وتوصيات جلسة الاستماع إلى عمل الأمم المتحدة. الهدف منه هو مساعدة النواب على فهم عمليات صنع القرار والتفاوض في الأمم المتحدة بشكل أفضل ، وكذلك منحهم مساحة لتقديم وجهات نظر وطنية للحكم العالمي.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-فبراير-2021 الساعة: 06:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-928.htm