- محمد علاو مع استيفان دوجاريك

الخميس, 02-يونيو-2022
خاص -
بيان صحفي .
رابطة المعونة ومنظمات يمنية امريكية تتظاهر  أمام مبنى الأمم المتحدة لأجل فتح الطرقات المغلقة في تعز وفي بقية مناطق  اليمن ،وتبارك تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن .

نيويورك .خاص

طالبت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة في نيويورك بالشراكة مع الجالية اليمنية في امريكا وعدد من منظمات المجتمع المدني وناشطون أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك المجتمع الدولي بمؤسساته وهيئاته ودوله التعاطي الجاد والمسؤول مع كل تداعيات الازمة والحرب في اليمن، والضغط من أجل رفع الحصار عن مدينة تعز، وفتح الطرقات والمنافذ المغلقة في كافة المحافظات اليمنية، من أجل إنجاح الهدنة الإنسانية، والبدء بإجراءات ومفاوضات سلام حقيقي وعادل في اليمن.
وأكدت الوقفة في بيانها  أن ملف فتح الطرقات والمنافذ في اليمن عامة وفي في مدينة تعز خاصة ؛ يعتبر  من أهم الملفات في الأزمة اليمنية، نظراً إلى ما يسببه هذا الحصار وإغلاق الطرقات في جميع أنحاء البلاد من انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، ومعاناة تطال المدنيين وتحرمهم من حقهم في حرية التنقل والحركة، إضافة إلى ما يتعرض له الكثير منهم في حواجز التفتيش من اختطافات واعتقالات تعسفية وتعذيب وقتل.

ودعت  الفعالية المجتمع الدولي الى دعم مجلس القيادة الرئاسي في اليمن كممثل لشرعية الدولة اليمنية ،كما يؤكدوا دعم المبعوث الأممي في جهوده صنع عملية سلام شامل وعادل بين اليمنيين وفقا لخارطة طريق واضحة توقف الحرب وتؤدي الى استعادة الدولة.

الجدير ذكره ان رئيس الرابطة الاستاذ محمد علاو ونائبه الاستاذ عزيز زيد قاما ببتسليم نص بيان الوقفة الاحتجاجية ومطالبها الى السيد استيفان دوجاريك الناطق الرسمي باسم الامين العام للأمم المتحدة في مكتبه في مقر الأمم المتحدة في نيويورك .

صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك
2/6/2022

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 04:14 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-971.htm