- مفوضة حقوق الإنسان

الثلاثاء, 14-يونيو-2022
خاص -
■ رابطة معونة لحقوق الإنسان ومركز جنيف الدولي للعدالة يتشاركان في تنفيذ انشطة وفعاليات الدورة ٥٠ مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة في #جنيف ،واول بيان حول وضع حقوق الإنسان في ميانمار .

جنيف / خاص

نص بيان رابطة Ma’onah لحقوق الإنسان والهجرة و مركز جنيف الدولي للعدالة

قدمتها: سيفار أحمد / رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة بالشراكة مع مركز جنيف الدولي للعدالة


شكرا سيدي الرئيس

نشكر المفوض السامي على التحديث الشفوي. نريد أن نعرب عن قلقنا العميق بشأن حالة حقوق الإنسان المقلقة في ميانمار من عمليات القتل خارج نطاق القضاء ، والعنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي ، والاعتقالات التعسفية الجماعية ، والتعذيب ، وعقوبات الإعدام.

يفسر القرار الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بتنفيذ أحكام الإعدام بحق أربعة أفراد مستوى انتهاك حقوق الإنسان الذي بلغه النظام العسكري في ميانمار. بالإضافة إلى ذلك ، يحاول النظام إقامة دكتاتورية جديدة من خلال فرض المزيد من القيود على الوصول إلى الإنترنت ، والرقابة على الإنترنت ، وغيرها من حواجز الإنترنت. بعد الانقلاب العسكري في فبراير 2021 ، تعرضت ميانمار لانقطاع الإنترنت في جميع أنحاء البلاد وعدم الوصول إلى منصات التواصل الاجتماعي. في الآونة الأخيرة ، فرضت السلطات قطعًا على الإنترنت في المناطق التي تواجه فيها مقاومة كبيرة من جماعات المعارضة.

تحث رابطة معونة ومركز جنيف الدولي للعدالة المجتمع الدولي ، بما في ذلك هذا المجلس ، على فرض مزيد من الضغط على النظام العسكري في ميانمار لوقف العنف وحماية حقوق الإنسان. بدون المساءلة ، سيكون هناك عنف وجرائم متزايدة ضد الإنسانية. نعتقد أن الوصول إلى الإنترنت والمعلومات هو أحد الحقوق الأساسية ، وأي تقييد عليها غير مقبول. لذلك ، نقف إلى جانب شعب ميانمار وندعو المجتمع الدولي إلى التحرك وكسر حاجز الصمت ضد استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في ميانمار.

شكرًا لك.
تجدون البيان بالفيديو في الروابط الآتية:
https://youtu.be/BBYKgaUDs7A

https://www.facebook.com/608499739251971/posts/pfbid0RbFRsBuFdXxpDoAQTZQjy17XGbgEjxY7mRxc2VacHN6B1CAW2roR5nJDK9X6BrXyl/?sfnsn=mo
https://twitter.com/maonah1yemen/status/1536789325270159360?t=L3FwhExajTcy9Y5QcogAEw&s=19
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:21 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-973.htm