- اليوم السادس

الإثنين, 19-سبتمبر-2022
خاص -
تحديث يومي لأنشطة وفعاليات وجدول اعمال الدورة 51 لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف .

بيان تحديث يومي لأنشطة وفعاليات وجدول عمل اليوم السادس (6) في الدورة 51 لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف ،اعداد ورصد فريق رابطة معونه لحقوق الانسان /مكتب جنيف باللغتين العربية والانجليزية.

رابطة معونة لحقوق الانسان/جنيف
خاص

في اطار نشر الوعي الشامل بآليات حقوق الانسان الدولية كهدف من اهداف الرابطة ، تنشر منظمتنا يوميا وعبر موقعها الالكتروني وصفحاتها بالفيسبوك وتويتر ،تحديث يومي لجدول اعمال الدورة 51 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف المنعقد خلال الفترة من 12 سبتمبر الجاري الى 7 أكتوبر القادم ، كما تنشر موضوعات النقاش المطروحة امام مجلس حقوق الانسان وابرز الانشطة اليومية المصاحبة لهذه الدورة .

&جدول اعمال هذا اليوم في اطار الدورة 51 مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة في جنيف ، على النحو الاتي :-

🔵 اليوم الساعة #HRC51 من الساعة 10:00 بتوقيت جنيف

‏- تقرير الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي
‏- تقرير خبير مستقل في حقوق كبار السن
‏- تقرير خبير مستقل في النظام الدولي




وفي اطار جلسة اليوم ستقدم رابطة معونة لحقوق الانسان وشركاىها احاطة شفهية في جلسة الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص المعني بجرائم الاعتقال التعسفي ، وتتركز الاحاطة حول الاحتجاز التعسفي في اليمن في اطار عمل هذا الفريق .

الجدير بالذكر ان الرابطة منظمة غير حكومية تحمل الصفة الاستشارية بالامم المتحدة (صفة مراقب) وتشارك في هذه الدورة من خلال فريق حقوقي متخصص بهذا الشأن ، وتتقدم الرابطة بإحاطات شفهية وبيانات وتعليقات على تقارير المفوضية السامية لحقوق الانسان وتقارير المقررون الخواص وتقارير اللجان الوطنية لحقوق الانسان في عدد من البلدان وبحسب جدول اعمال كل دورة .

مع العلم انه سيتم بث وقائع هذه الجلسة ونص الاحاطات عبر تلفزيون الامم المتحدة مباشرة ، وسوف ننشر نص الاحاطات الصادرة عن منظمتنا لاحقا .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:07 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-996.htm