- مجلس حقوق الانسان في جنيف

الجمعة, 25-نوفمبر-2022
خاص -
بيان شفهي من مركز جنيف ورابطة معونه يدين الهجمات العسكرية للنظام الإيراني على الأراضي العراقية وجرائمها في سوريا واليمن ومحاسبة النظام الايراني ووقف جرائمه .

25 نوفمبر 2022

جلسة خاصة حول إيران - مجلس حقوق الإنسان



24 نوفمبر 2022

ألقاها بيثاني إيسلا مورلي / مركز جنيف الدولي للعدالة

دون سابق إنذار ، شن النظام الإيراني ، في الفترة ما بين 20 و 22 تشرين الثاني (نوفمبر) ، هجمات عسكرية على الأراضي الخاضعة للسيطرة العراقية ، مستخدما طائرات مسيرة وصواريخ. حتى أن الحكومة الإيرانية الحالية اعترفت بأن هذه الضربات ألحقت "أضرارًا جسيمة" بالمدن في تلك المنطقة.

إن مهاجمة مكاتب حزب سياسي مقره في بلد آخر هو عمل من أعمال التدخل الأجنبي يجب إدانته على نطاق واسع من قبل جميع الدول والدول وأعضاء الحكومة الإيرانية الحالية بضمير. ومن غير المقبول أن تكون أعمال التدمير هذه عنيفة وتهدف إلى إضعاف المنطقة الأوسع ، وهو حدث سيترتب عليه عواقب وخيمة للجميع.

هذه الهجمات غير قانونية وعشوائية ويجب وقفها على الفور لمنع سقوط قتلى بين المدنيين. تتعرض المؤسسات العامة مثل المدارس والمستشفيات للخطر بسبب مثل هذه الهجمات التي لها أيضًا عواقب وخيمة مباشرة على السكان المحليين. إن محاولة إيران لتبرير هذه الهجمات العنيفة زيف يهدف إلى تشتيت الانتباه عن جرائمها.

حان الوقت اليوم للاعتراف بالسجل الأخير للنظام الإيراني. خلال احتجاجات 2019 ، قُتل 1500 شخص على أيدي قوات الأمن. في عام 2020 ، تم إسقاط الرحلة 752 التابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية. على مدى العقد الماضي ، عززت إيران العنف من خلال تبادل الأسلحة مع الجماعات العسكرية والدول دون أي اعتبار لحقوق الإنسان. في العراق. في سوريا. في اليمن. وسجلهم الحافل بالانتهاكات لا يكذب .


لا يمكن الدفاع عن أي من هذه الأعمال ، والتوصيف الغامض لأي شخص ينتقد الحكومة الإيرانية الحالية بالإرهابي هو تهديد مستتر بقمع أصوات الناس داخل وخارج المنطقة التي تسيطر عليها.

يدين مركز جنيف الدولي للعدالة ورابطة معونة لحقوق الانسان بشدة التدخلات الإيرانية العنيفة في العراق ودول أخرى في المنطقة .. نذكّر بأن الهجمات العشوائية غير القانونية وتعرض المدنيين للخطر وتنتهك السيادة وتهدد بمزيد من العنف في منطقة عانت كثيرا بالفعل ..

اليوم يجب على المجتمع الدولي أن ينهض لوقف النظام الإيراني ومحاكمة قياداته دوليا . بالنسبة للجرائم المرتكبة داخليًا أو ضد شعبها أو دوليًا ، يجب وقف انتهاكات حقوق الإنسان الإيرانية.اليوم ، نعترف بالكفاح الإيراني ونضم صوتنا إلى صوتهم.

*الكلمة تجدونها في الرابط الاتي :-
https://youtu.be/Jdn1PIcAFy4
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-يونيو-2024 الساعة: 04:20 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-1018.htm