- شعار الرابطة

السبت, 20-يناير-2018
خاص -
رابطة المعونة تعلن مشاركتها في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية ٢٠١٨ م .

نيويورك -القاهرة .
خاص .


أعلنت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة من نيويورك عن مشاركتها ببعثة دولية في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 26 – 28 مارس 2018.

وأفاد بيان صحفي أصدرته الرابطة - اليوم في نيويورك - بأن هذه المشاركة تأتي في إطار الحرص الذي توليه قيادة الرابطة لتعزيز تجربة التحول الديمقراطي في مصر ومواكبة هذا الاستحقاق الانتخابي الهام الذي يأتي كخطوة هامة في تعزيز مسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد في جمهورية مصر العربية.. منوها إلى أن الرابطة سبق لها وتشرفت بالمشاركة في متابعة الاستحقاق الانتخابي السابق لخارطة الطريق في متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية السابقة التي جرت عام ٢٠١٤ م .

وقال البيان أن رئيس الرابطة المحامي محمد علي علاو المقيم حاليا في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية قد فوض الدكتور نشوان ناجي نشوان برئاسة بعثة الرابطة التي يجري تشكيلها حاليا من عدد يزيد عن (٨٥) من المتابعين الدوليين من مختلف الجنسيات العربية و الاجنبية والذين سيتم توزيعهم على عدد من المحافظات المصرية خلال أيام الاقتراع وفقا لخطة انتشار ستعد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البيان: أنه سيتم اختيار متابعي الرابطة بناء على عدد من المعايير منها الخبرة السابقة والتوازن في التمثيل بين النساء والرجال وأن يكون أعضاء البعثة من ذوي الجنسية غير المصرية نظرا لأن القواعد تقتضي ألا يشارك فيها أعضاء من الدولة التي تتم فيها الانتخابات ضمانا للحيادية التامة لكافة أعضاء البعثة أثناء تأدية مهامهم.


وقال البيان إن البعثة ستعقد خلال الفترة المقبلة عدة اجتماعات ولقاءات مع مختلف الجهات المصرية المعنية بالعملية الانتخابية وعلى رأسها الهيئة الوطنية للانتخابات .. معربا عن الترحيب بالالتقاء والتنسيق مع الجهات والمنظمات الأخرى التي ستتابع العملية الانتخابية.

وستهدف البعثة خلال مهمتها إلى تقديم تقييم مهني موضوعي محايد وشامل حول مختلف مراحل العملية الانتخابية بدءا من عملية تسجيل الناخبين والمرشحين والحملات الانتخابية وعمليتي الاقتراع والعد والفرز وصولا إلى إعلان النتائج النهائية وأن يأتي هذا التقييم لقياس مدى توافق الإجراءات مع الإطار القانوني المنظم للعملية الانتخابية والمعايير الدولية المتعارف عليها.

وفي هذا الإطار.. ختمت الرابطة بيانها بالقول انها ستصدر تقريرا شاملا يتضمن كافة ملاحظاتها التفصيلية عن العملية وتوصياتها لتحسين وتطوير العمليات الانتخابية المستقبلية.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 16-يونيو-2021 الساعة: 10:42 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.maonah.org/maonah/news-864.htm