RSS صفحة الفيسبوك صفحة التويتر قناة الفيديو
آخر الأخبار
مختارات الرابطة
خبر صحفي عاجل للنشر :وكيل البيضاء لشؤن رداع سنان جرعون يتجاوب مع مناشدة الرابطة ويقوم بإطلاق سراح رجل الأعمال حمود الصباحي ، والرابطة تشكره على تجاوبه.
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
خبر صحفي عاجل للنشر :رابطة المعونة تدين بشدة انتهاكات حقوق الانسان وحرياته التي يمارسها سنان جرعون وكيل محافظة البيضاء لشئون رداع –ضد ابناء مديريات رداع ،واخرها جريمة حجز حرية رجل الأعمال حمود ناجي منصر الصباحي منذ اربعة ايام وبدون اي مسوغ قانوني ،وتنا
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
خبر صحفي عاجل جدا للنشر :تعليقا على صدور قرار دولي بفتح تحقيقات قضائية دولية في الجرائم الأشد فضاعة
ائتلاف منظمات المجتمع المدني
خبر صحفي عاجل جدا للنشر :بشرى سارة بصدور أول قرار دولي بفتح تحقيقات قضائية دولية في الجرائم "الإرهابية"الأشد فضاعة التي حدثت في اليمن خلال الأزمة،ورابطة المعونة ترحب بصدور هذا القرار التاريخي لمجلس حقوق الإنسان وتعتبره تجاوبا أمميا قويا مع مناشداتها المتك
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
مناشدة وطلب إستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيقات دولية في الجرائم الإرهابية وإنشاء محكمة جنائية خاصة بجرائم الإرهاب في اليمن تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة وتنفيذا للقرارات الدولية الأخرى
خاص
خبر صحفي عاجل : رابطة المعونة تدشن اليوم تقريرها الدوري الأول عن حالة أنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في اليمن خلال الثلاثة الاشهر الأولى من عام 2012م يناير وفبراير ومارس .
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
رابطة المعونة تدشن اليوم تقريرها الدوري الأول عن حالة أنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في اليمن خلال الثلاثة الاشهر الأولى من عام 2012م يناير وفبراير ومارس
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
حالة حقوق الانسان في اليمن - خلال اسبوع : ابتداءا من يوم السبت الموافق 14/ابريل/2012م حتى 17/ابريل/2012م
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
صــور تسلم رئيسا اليمن السابق والجديد جائزة سبأ لصانعي السلام للعام 2011م في حفل مهيب داخل دار الرئاسة بحضور إقليمي ودولي
ائتلاف منظمات المجتمع المدني
بعد كشف وثيقة رسمية لوزير المالية بدعم جامعة الإيمان التي يديرها الزنداني ....ائتلاف "شركاء":الوثيقة تعتبر دليل قاطع أن باسندوه والوجيه وحزب الإصلاح هم حاضنة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وتبرئ ساحة الرئيس صالح وحزبه في هذا المجال ،ويكرر تأييد طلبها الس
خاص
صــور تسلم رئيسا اليمن السابق والجديد جائزة سبأ لصانعي السلام للعام 2011م في حفل مهيب داخل دار الرئاسة بحضور إقليمي ودولي
ائتلاف منظمات المجتمع المدني "شركاء"
نموذج شكاوى
خاص
خبر صحفي عاجل للنشر: رابطة المعونة في بيان صحفي لها اليوم تطالب قيادة حزب الاصلاح ووسائل اعلامه بالاعتذار العلني لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وسكرتيره الصحفي الاستاذ يحي العراسي ولطائفة الاسماعيليين والحوثيين وللشعب اليمني باكمله وذلك عن جرائم الاعتداء
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة تدين تجدد اعمال العنف والتمرد المسلح في اليمن
نقلا من الشبكة العربية لمعلومات لحقوق الانسان الخميس 11/اغسطس/2011م
خبر صحفي عاجل وهام للنشر:رابطة المعونة تطلق صرخة استغاثة إنسانية لإنقاذ اليمن، حيث مازال العقاب الجماعى مستمرا,بينما تنظيم القاعدة الإرهابي يقتل يوميا المئات من المدنيين والعسكريين والنساء والأطفال ،والحكومة تقف عاجزة عن إيقاف العنف والإرهاب ،والمجتمع ا
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
بلاغ صحفي عاجل للنشر : رابطة المعونة تناشد رئيس الجمهورية والنائب العام اغلاق سجون الفرقة الاولى الخاصة وغير القانونية ،والافراج عن (10) مواطنين يمنيين معتقلين فيها كرهائن وبدون اي مسوغ قانوني.
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
صور تكريم رئيسي اليمن السابق والجديد بجائزة سبأ للسلام من قبل المحامي محمدعلي علاو وابراهيم شجاع الدين ممثلي مجلس امناء جائزة سبأ
خاص
التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في اليمن 2011م
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة- منظمة 27 إبريل للتوعية الديمقراطية
اليوم بصنعاء :تدشين أول حملة عالمية للضغط على المجتمع الدولي لإصدار قرار بتشكيل محكمة جنائية خاصة بالإرهاب في اليمن ،وقيادة الحملة تخاطب بان كي مون سرعة تشكيل هذه المحكمة لإنقاذ اليمن من الإرهاب.
خاص
اليوم بصنعاء :تدشين أول حملة عالمية للضغط على المجتمع الدولي لإصدار قرار بتشكيل محكمة جنائية خاصة بالإرهاب في اليمن ،وقيادة الحملة تخاطب بان كي مون سرعة تشكيل هذه المحكمة لإنقاذ اليمن من الإرهاب.
خاص
 - مشروع تعليم طلاب نيويورك المنهج اليمني

السبت, 17-فبراير-2024
خاص -

اسم المشروع : ((توفير تعليم المنهج اليمني لطلاب وطالبات الصفوف الدراسية من الأول حتى السادس الأساسي من أبناء الجالية اليمنية في نيويورك)) .

⏹شركاء تنفيذ المشروع /
1-الجالية اليمنية في نيويورك ويمثلها علي الصايدي رئيس الجالية ومحمد السماوي مسؤل التعليم في الجالية .
2-رابطة معونة لحقوق الإنسان والهجرة /وهي منظمة حقوقية أمريكية غير ربحية معفاة من الضرائب ،ويمثلها محمد علاو رئيس الرابطة
3-شركة Eduverse للتعليم الإلكتروني الدولي وعنوانها جمهورية مصر العربية ويمثلها د ثامر انور رئيس مجلس ادارة الشركة .

⏹ملخص عن المشروع واهدافه ومبرراته :-

يهدف هذا المشروع الى توفير تدريس للمنهج اليمني لابناءنا طلاب وطالبات الجالية اليمنية في نيويورك من خلال توفير مواد اللغة والثقافة اليمنية والعربية للطلبة الأمريكيين من أصل يمني المقيمين في ولاية نيويورك (المرحلة الاولى ) وذالك حتى يتمكنوا من الاحتفاظ بجوانب مهمة من الثقافة اليمنية أثناء نموهم في الولايات المتحدة بعيدين عن وطنهم الام الذي يعاني من حروب وصراعات داخلية طويلة . بحيث سيتعلم ابناء الجالية اليمنية من خلال هذا المشروع لغتهم الأم وثقافتهم الأصلية في بيئة ممتعة ومنظمة وبأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة . بالإضافة إلى التعرف على اليمن واللغة العربية وربط الأجيال اليمنية المهاجرة بأصولهم التي جاؤوا منها .
حيث ينشأ هؤلاء الطلاب في بيئة أمريكية ، وهم بالتأكيد يواجهون صعوبة في الحفاظ على لغتهم وثقافتهم اليمنية ويعانوا من ازمة هوية عميقة في حياتهم العملية في امريكا . وسوف توفر هذه المدرسة لهم الفرصة لتعلم لغتهم وثقافتهم اليمنية في اوقات إجازاتهم الرسمية الأمريكية ، بالإضافة إلى تعليمهم المهارات اللازمة للنجاح في المجتمع الأمريكي .
وسيركز هذا المشروع على تعليم الطلاب اليمنيين المنهج الدراسي اليمني من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات الحديثة ، من خلال الدروس عبر الإنترنت والاستفادة من ماوصلت اليه التكنولوجيا الحديثة وبرامج التبادل الثقافي . كما أن المشروع مصمم على تعليم الطلاب المناهج اليمنية في اوقات الاجازة الرسمية مع التركيز على تعليمهم الثقافة الإسلامية والتاريخ اليمني وبقية مواد المنهج اليمني ، وسيحصل كل طالب في نهاية كل عام دراسي على شهادة دراسية رسمية صادرة من وزارة التعليم في اليمن ومعمدة من السفارة اليمنية في مصر حيث يقع مقر المنصة التعليمية وبناء على بروتوكول خاص بها مع الحكومة اليمنية المعترف بها .

⏹ مراحل تنفيذ المشروع
-بتاريخ السبت 17 فبراير 2024م تم تدشين المشروع بالدراسة في أول ايام الدورة التأسيسية المجانية ولمدة 8 أسابيع (3شهور) وبدون اي مقابل مادي، حيث تسجل في الدورة اكثر من 210 طالب وطالبة يمني في مدينة نيويورك من مختلف الفصول الدراسية من الاول حتى السادس ،كما تم تدريس حصص لمواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية بمعدل 3 حصص يوميا لأيام السبت والأحد من كل أسبوع من الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة إلى الساعة 12 مساء بتوقيت القاهرة .

-بدأ تنفيذ هذا البرنآمج كهدف أساسي سعت إليه قيادة الجالية اليمنية في نيويورك منذ انتخابها وبالشراكة مع رابطة معونة لحقوق الإنسان والهجرة، وذالك بعد ان سبقها مفاوضات طويلة للجالية مع عدد من منصات التعليم الإلكتروني والمدارس الناجحة في هذا المجال ، حيث قامت قيادة الجالية بالبحث والتنقيب عن شركاء لها في تنفيذ هذا المشروع ولأكثر من ستة أشهر خلال العام 2023م لتأمين افضل منصات التعليم الإلكترونية المعتمدة لأجل توفير تدريس المنهج اليمني لابناء اليمن في الخارج وذالك بعد تحليل دقيق للاحتياجات التعليمية لطلاب اليمن في المهجر ، وحتى تم اختيار قيادة شركة منصة Eduverse للتعليم الإلكتروني كأفضل شريك تعليمي مناسب لتنفيذ المشروع والتعاقد الرسمي معهم بتاريخ 27 ديسمبر 2023 م في مقر الشركة في مدينة القاهرة جمهورية مصر العربية بحضور رئيس الجالية اليمنية علي الصايدي ومحمد علي علاو رئيس رابطة معونه لحقوق الإنسان والهجرة وعدد من قيادات الجالية .


⏹المستفيدين من المشروع
-طلاب وطالبات الجالية اليمنية في نيويورك الذين إلتحقوا بالدراسة في هذا البرنامج .
-ابناء الجالية اليمنية في نيويورك
-الناشطين الإعلاميين في الجالية اليمنية في نيويورك

⏹التكلفة المالية للمشروع
-الدورة التأسيسية الاولى للمشروع لمدة ثلاثة شهور سيكون مجانا .
-ستبدأ المنصة التعليمية بأخذ رسوم رمزية سنوية تفاضلية من الطلاب من بداية الفصل التعليمي القادم وتحت اشراف ونظر قيادة الجالية والرابطة .

⏹المخرجات
-تأمين تعليم مجاني للمنهج اليمني لعدد (210) طالب وطالبة من ابناء الجالية اليمنية في نيويورك ‏من مختلف الفصول الدراسية من الاول حتى السادس الأساسي .
-تدريب وتأهيل كوادر القطاع التعليمي في الجالية اليمنية ورابطة معونة لحقوق الإنسان وتوعيتهم بمتطلبات واحتياجات التعليم الالكتروني للمنهج اليمني .
-تشجيع اعضاء الجالية اليمنية في نيويورك للبحث عن تأمين وشراء مبنى لمدرسة يمنية في نيويورك مستقبلا لتعليم أبنائهم والاهتمام بربطهم بثقافتهم ووطنهم الأم لتسهيل اندماجهم في المجتمع الأمريكي ، والبحث عن حلول دائمة لمشاكل عوائل المهاجرين واللاجئين اليمنيين في نيويورك خاصة وعموم امريكا .

Project name: ((Providing education in the Yemeni curriculum for male and female students in grades one through six from the Yemeni community in New York)).

⏹Project implementation partners /
1- The Yemeni community in New York, represented by Ali Al Saidi, head of the community, and Mohammed Al-Samawi, head of education in the community.
2- Association Ma’onah for Human Rights and Immigration / an American non-profit, tax-exempt human rights organization, represented by Mohammed Alaw, President of the Association.
3- Eduverse International E-Learning Company, whose address is the Arab Republic of Egypt, and is represented by Dr. Thamer Anwar, Chairman of the Company’s Board of Directors.

⏹Summary of the project, its objectives and justifications:-

This project aims to provide teaching of the Yemeni curriculum to our children, male and female students of the Yemeni community in New York, by providing Yemeni and Arabic language and culture materials to American students of Yemeni origin residing in the state of New York (first stage), so that they can retain important aspects of Yemeni culture while growing in the United States. The United States is far from their homeland, which suffers from long wars and internal conflicts. Through this project, the members of the Yemeni community will learn their mother tongue and their original culture in a fun and organized environment and with the latest means of modern technology. In addition to learning about Yemen and the Arabic language and linking the Yemeni immigrant generations to their origins from which they came.
As these students grow up in an American environment, they certainly face difficulty in preserving their Yemeni language and culture and suffer from a profound identity crisis in their working lives in America. This school will provide them with the opportunity to learn their Yemeni language and culture during their official American vacations, in addition to teaching them the skills necessary to succeed in American society.
This project will focus on teaching Yemeni students the Yemeni curriculum through a variety of modern methods and technologies, through online lessons and taking advantage of the latest technology and cultural exchange programs. The project is also determined to teach students the Yemeni curriculum during official vacation times, with a focus on teaching them Islamic culture, Yemeni history, and the rest of the Yemeni curriculum subjects. At the end of each academic year, each student will receive an official academic certificate issued by the Ministry of Education in Yemen and certified by the Yemeni Embassy in Egypt. Where the educational platform is located and based on its own protocol with the recognized Yemeni government.

⏹ Project implementation stages
On Saturday, February 17, 2024 AD, the project was launched by studying on the first day of the free foundation course for a period of 8 weeks (3 months) and without any financial compensation. More than 210 Yemeni male and female students in New York City from various semesters from the first to the sixth were registered in the course. Arabic language and Islamic studies classes were taught at a rate of 3 classes per day on Saturdays and Sundays of each week from 9 pm Cairo time to 12 pm Cairo time.

The implementation of this program began as a primary goal sought by the leadership of the Yemeni community in New York since its election, in partnership with the Association Ma’onah for Human Rights and Immigration. This was preceded by long negotiations for the community with a number of e-learning platforms and successful schools in this field, where the community leadership researched and explored... It has partners in implementing this project for more than six months during the year 2023 AD to secure the best approved e-learning platforms in order to provide teaching the Yemeni curriculum to the children of Yemen abroad. This is after a careful analysis of the educational needs of Yemeni students abroad, and even the leadership of the Eduverse e-learning platform company was chosen as the best partner. An educational event suitable for implementing the project and officially contracting with them on December 27, 2023 AD at the company’s headquarters in Cairo, the Arab Republic of Egypt, in the presence of the head of the Yemeni community, Ali Al-Saidi, Muhammad Ali Allaw, the head of the Maonah Association for Human Rights and Immigration, and a number of community leaders.


⏹Beneficiaries of the project
-Male and female students of the Yemeni community in New York who have enrolled in this program.
- Members of the Yemeni community in New York
-Media activists in the Yemeni community in New York

⏹The financial cost of the project
The first foundation course for the project, for three months, will be free.
The educational platform will begin taking differential annual nominal fees from students from the beginning of the next educational semester and under the supervision and consideration of the leadership of the community and the association.

⏹Outputs
- Providing free education for the Yemeni curriculum for (210) male and female students from the Yemeni community in New York from various classes from the first to the sixth basic classes.
-Training and qualifying educational sector cadres in the Yemeni community and the Association Ma’onah for Human Rights and making them aware of the requirements and needs of e-learning for the Yemeni curriculum.
- Encouraging members of the Yemeni community in New York to search for insurance and purchase a building for a Yemeni school in New York in the future to educate their children and pay attention to linking them to their culture and motherland to facilitate their integration into American society, and to search for permanent solutions to the problems of Yemeni immigrant and refugee families in New York in particular and throughout America.
مرات القراءة: 190
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة)