RSS صفحة الفيسبوك صفحة التويتر قناة الفيديو
آخر الأخبار
مختارات الرابطة
خبر صحفي عاجل للنشر :وكيل البيضاء لشؤن رداع سنان جرعون يتجاوب مع مناشدة الرابطة ويقوم بإطلاق سراح رجل الأعمال حمود الصباحي ، والرابطة تشكره على تجاوبه.
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
خبر صحفي عاجل للنشر :رابطة المعونة تدين بشدة انتهاكات حقوق الانسان وحرياته التي يمارسها سنان جرعون وكيل محافظة البيضاء لشئون رداع –ضد ابناء مديريات رداع ،واخرها جريمة حجز حرية رجل الأعمال حمود ناجي منصر الصباحي منذ اربعة ايام وبدون اي مسوغ قانوني ،وتنا
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
خبر صحفي عاجل جدا للنشر :تعليقا على صدور قرار دولي بفتح تحقيقات قضائية دولية في الجرائم الأشد فضاعة
ائتلاف منظمات المجتمع المدني
خبر صحفي عاجل جدا للنشر :بشرى سارة بصدور أول قرار دولي بفتح تحقيقات قضائية دولية في الجرائم "الإرهابية"الأشد فضاعة التي حدثت في اليمن خلال الأزمة،ورابطة المعونة ترحب بصدور هذا القرار التاريخي لمجلس حقوق الإنسان وتعتبره تجاوبا أمميا قويا مع مناشداتها المتك
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
مناشدة وطلب إستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بفتح تحقيقات دولية في الجرائم الإرهابية وإنشاء محكمة جنائية خاصة بجرائم الإرهاب في اليمن تحت البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة وتنفيذا للقرارات الدولية الأخرى
خاص
خبر صحفي عاجل : رابطة المعونة تدشن اليوم تقريرها الدوري الأول عن حالة أنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في اليمن خلال الثلاثة الاشهر الأولى من عام 2012م يناير وفبراير ومارس .
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
رابطة المعونة تدشن اليوم تقريرها الدوري الأول عن حالة أنتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت في اليمن خلال الثلاثة الاشهر الأولى من عام 2012م يناير وفبراير ومارس
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
حالة حقوق الانسان في اليمن - خلال اسبوع : ابتداءا من يوم السبت الموافق 14/ابريل/2012م حتى 17/ابريل/2012م
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
صــور تسلم رئيسا اليمن السابق والجديد جائزة سبأ لصانعي السلام للعام 2011م في حفل مهيب داخل دار الرئاسة بحضور إقليمي ودولي
ائتلاف منظمات المجتمع المدني
بعد كشف وثيقة رسمية لوزير المالية بدعم جامعة الإيمان التي يديرها الزنداني ....ائتلاف "شركاء":الوثيقة تعتبر دليل قاطع أن باسندوه والوجيه وحزب الإصلاح هم حاضنة تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن وتبرئ ساحة الرئيس صالح وحزبه في هذا المجال ،ويكرر تأييد طلبها الس
خاص
صــور تسلم رئيسا اليمن السابق والجديد جائزة سبأ لصانعي السلام للعام 2011م في حفل مهيب داخل دار الرئاسة بحضور إقليمي ودولي
ائتلاف منظمات المجتمع المدني "شركاء"
نموذج شكاوى
خاص
خبر صحفي عاجل للنشر: رابطة المعونة في بيان صحفي لها اليوم تطالب قيادة حزب الاصلاح ووسائل اعلامه بالاعتذار العلني لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وسكرتيره الصحفي الاستاذ يحي العراسي ولطائفة الاسماعيليين والحوثيين وللشعب اليمني باكمله وذلك عن جرائم الاعتداء
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة
رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة تدين تجدد اعمال العنف والتمرد المسلح في اليمن
نقلا من الشبكة العربية لمعلومات لحقوق الانسان الخميس 11/اغسطس/2011م
خبر صحفي عاجل وهام للنشر:رابطة المعونة تطلق صرخة استغاثة إنسانية لإنقاذ اليمن، حيث مازال العقاب الجماعى مستمرا,بينما تنظيم القاعدة الإرهابي يقتل يوميا المئات من المدنيين والعسكريين والنساء والأطفال ،والحكومة تقف عاجزة عن إيقاف العنف والإرهاب ،والمجتمع ا
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
بلاغ صحفي عاجل للنشر : رابطة المعونة تناشد رئيس الجمهورية والنائب العام اغلاق سجون الفرقة الاولى الخاصة وغير القانونية ،والافراج عن (10) مواطنين يمنيين معتقلين فيها كرهائن وبدون اي مسوغ قانوني.
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة
صور تكريم رئيسي اليمن السابق والجديد بجائزة سبأ للسلام من قبل المحامي محمدعلي علاو وابراهيم شجاع الدين ممثلي مجلس امناء جائزة سبأ
خاص
التقرير السنوي لحالة حقوق الانسان في اليمن 2011م
رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة- منظمة 27 إبريل للتوعية الديمقراطية
اليوم بصنعاء :تدشين أول حملة عالمية للضغط على المجتمع الدولي لإصدار قرار بتشكيل محكمة جنائية خاصة بالإرهاب في اليمن ،وقيادة الحملة تخاطب بان كي مون سرعة تشكيل هذه المحكمة لإنقاذ اليمن من الإرهاب.
خاص
اليوم بصنعاء :تدشين أول حملة عالمية للضغط على المجتمع الدولي لإصدار قرار بتشكيل محكمة جنائية خاصة بالإرهاب في اليمن ،وقيادة الحملة تخاطب بان كي مون سرعة تشكيل هذه المحكمة لإنقاذ اليمن من الإرهاب.
خاص
 - شعار الائتلاف

الجمعة, 11-نوفمبر-2011
خاص -








مشروع النظام الأساسي للتحالف الدولي لتعزيز الأمن والسلم الدوليين ومناهضة التدخل الأجنبي مع نبذة تعريفية موجزة عن أهدافه وهيكله .

.التعريف
.الأهداف
. الرسالة
.الرؤية
.الغاية
.المبادئ
.مجالات العمل
.أنشطة واليات الائتلاف
.هيكل الائتلاف


1- التعريف بالتحالف
هو إطار عمل دولي للشراكة بين الجمعيات والمؤسسات الأهلية غير الحكومية والناشطين حول العالم من اجل الإسهام في تعزيز الأمن والسلم الدوليين ومناهضة ورفض كل أشكال التدخلات الأجنبية في شؤون الدول الأخرى، وإشاعة وتشجيع ثقافة السلام والمحبة والوئام بين الأمم والشعوب والحضارات والأديان على أساس احترام مبادئ ومقاصد ميثاق إنشاء هيئة الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بما يعزز سيادة واستقلال الشعوب والدول وعدم التدخل الخارجي في شئونها الداخلية وبما يعزز ويساعد على حفظ الأمن والسلم الدوليين ،

2- الأهداف
1.إشاعة وتشجيع ثقافة السلام والمحبة والوئام بين الأمم والشعوب والحضارات والأديان على أساس احترام مبادئ ومقاصد ميثاق إنشاء هيئة الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني بما يعزز سيادة واستقلال الشعوب والدول وعدم التدخل الخارجي في شئونها الداخلية وبما يعزز ويساعد على حفظ الأمن والسلم الدوليين .
2.تنسيق الجهود والعمل المشترك من اجل ضمان تحقيق برامج واليات ومشاريع السلام الدولية والإقليمية والمحلية لما لذلك من أثر في إرساء الأمن والسلم الإقليمي والدولي.
3.العمل على تحديث وتنشيط وتفعيل الأسس والآليات القانونية والأخلاقية للأمم المتحدة عبر متابعة وتجسيد الإلتزامات الأساسية التي ينبغي أن تضطلع بها الحكومات والشعوب حول العالم في مجال احترام سيادة واستقلال كل دولة وشعب فيها وحثها على تعزيز واحترام حقوق الإنسان.
4. المساعدة على إجراء تحقيقات جادة بشأن الانتهاكات ورفض التدخلات الأجنبية من أي دولة في شؤون الآخرين والإسهام من خلال آليات قانونية لتقديم المسؤولين عن تلك الانتهاكات للعدالة وضمان تقديم تعويض لضحايا الإنتهاكات.
5. التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية الدولية والإقليمية والمحلية ذات العلاقة وتلك التي تعنى بتحقيق الأمن والسلم الدوليين ومناهضة التدخلات الأجنبية .

3- الرسالة
تعزيز ثقافة السلام والمحبة والإخاء بين الأمم والشعوب ومناهضة التدخلات الأجنبية ،والدفاع المشترك عن حقوق التنمية المستدامة المبنية على احترام حقوق الإنسان ، وذلك عبر استخدام آليات المبادرة والرصد و الأبحاث المتكاملة وتحليل السياسات ، ونشر المعرفة وتنمية قدرات الفئات والمجتمعات المستهدفة ، وذلك من اجل حياة أفضل لمجتمعاتنا وشعوب العالم.



4- الرؤية
تتبلور رؤية التحالف الدولي لتعزيز الأمن والسلم الدوليين ومناهضة التدخل الأجنبي في ضمان احترام أهداف ومقاصد إنشاء هيئة الأمم المتحدة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين وفي التنمية المستدامة وضمان حقوق الإنسان لكل الناس ، تلك التنمية المبنية على وجود بنى حكومية تتيح للمجتمعات المحلية السيطرة على مقدراتها و مراقبتها والتي يعتمد في تحققها على إعمال مبادئ السلام والمحبة والمساواة و المشاركة و الشفافية و المساءلة وعدم التمييز و الحفاظ على الثوابت الوطنية.
5- الغاية
يسعى التحالف لان يكون بوابة للحريات والسلام والتعايش ولتقديم المعلومات و الأفكار المتعلقة بحل تحديات التنمية وتعزيز حقوق الإنسان أينما كان ساعياُ في ذلك لإيجاد حلول مبنية على مشاركة كل الأطراف ذات الصلة .

6- المبادئ
* مبادئ ميثاق إنشاء هيئة الأمم المتحدة
*مناهضة التدخلات الأجنبية
*تعزيز حقوق الإنسان للجميع
*المشاركة و الشفافية في صنع القرار
*احترام التنوع الثقافي و الاقتصادي والمساواة
*حق كل فرد في تلقي و إرسال المعلومات وإتاحة السبل لكل مصادر المعرفة
*مكافحة الفساد واستقلالية القضاء
* التسامح و الحوار

-

7- - مجالات العمل
* جرائم العدوان والتدخلات الأجنبية
*بناء السلام والتسامح
*تعزيز حقوق الإنسان و الحريات العامة
* الهجرة واللاجئين
* النوع الاجتماعي
* بناء قدرات المجموعات المستهدفة
* استقلال القضاء
* التنمية المستدامة



8- - أنشطة و آليات ووسائل عمل التحالف

* الاشتراك في تنظيم ورش العمل و الدورات التدريبية وعقد الندوات والمؤتمرات لبحث جرائم العدوان والتدخلات الأجنبية وانتهاكات حقوق الإنسان ودراسة سبل الدفاع عنها وتطويرها .

* المشاركة في تكوين شبكة من المتطوعين و المهتمين والنشطاء لخدمة قضايا حقوق الإنسان والتشبيك مع المؤسسات المدنية الأخرى .
* استخدام مختلف الأدوات والمبادرات الايجابية "التشجيعية" التي تسهم في ترسيخ قيم السلام وتدعيم مبادئ التسامح و الحوار ومواجهة العنصرية .
* إطلاق قناة فضائية متخصصة في احترام مبادئ ومقاصد ميثاق إنشاء هيئة الأمم المتحدة وصناعة السلام وقضايا حقوق الإنسان و التنمية .

9- - هيكل التحالف
القيادة جماعية للتحالف وهي عضوية مؤسسات وأشخاص وتتكون من :-
أ- رئيس الائتلاف وهو المنصب الأول وينتخب من قبل غالبية الأعضاء على أن يكون من الشخصيات الكبيرة ذات التأثير العالمي. ويكون للرئيس ستة نواب يتم انتخابهم من المؤتمر ويراعى في ذلك التمثيل الجغرافي .
ب –المنسق العام للتحالف –وهو المنصب التنفيذي للتحالف وهو الذي يتولى شؤون الإدارة والتمثيل والتواصل مع الغير ،وينتخب إلى جانبه خمسة منسقين مساعدين له .
ج- مفوضي الدوائر وعددهم عشرون شخصا يتم انتخابهم من المؤتمر التأسيسي وبحسب المناصب المحددة في اللائحة .
د- رؤساء الدوائر والأقسام – ويتم تعيينهم من الرئيس والمنسق العام للتحالف وهو الذي يشرف على أعمالهم بشكل مباشر.

والله الموفق والمعين


المحامي / محمد علي علاو –
رئيس رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة –اليمن





























.














مرات القراءة: 1456
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر

أخبار الرابطة  |  مشروع متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية  |  مقالات صحفية  |  حالة حقوق الإنسان اليومية  |  مرصد الانتهاكات ولصراعات والاقصاءات ومكافحة كل أشكال التمييز العنصري والتأهيل بحق  |  ائتلاف مؤسسات المجتمع المدني اليمني ( شركاء) - جائزة سبأ لصناع السلام  |  اصدارات الرابطة  |  ديوان المظالم والشكاوى ورصد وتوثيق الانتهاكات  |   حقوق المغتربين اليمنيين في الخارج  |  حقوق الوافدين داخل اليمن  |  أبرز الجرائم والانتهاكات التي رصدتها الرابطة  |  جرائم الإرهاب والتطرف والعنف  |  حملة جمع مليون توقيع من أجل أنشاء محكمة دولية خاصة بجرائم الإرهاب في اليمن  |  ضحايا جرائم الزعيم الليبي معمرالقذافي ونظامه في اليمن  |  الرابطة في الصحافة  |  قوانين وتشريعات يمنية  |  تشريعات دولية  |  حقوق وحريات ومتفرقات أخرى  |  أنشطة وفعاليات الرابطة  |  القرارات الدولية والاقليمية الصادرة بشأن اليمن  |  متفرقات  |  تقارير ومشاريع
جميع حقوق النشر محفوظة 2021 لـ(رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة)